آخر تحديث: الخميس 19 نيسان 2018 - 12:24 PM إتصل بنا . خريطة الموقع . ابحث:




رأى نائب رئيس حركة التجدد الديموقراطي الدكتور أنطوان حداد انه ليس أمرا عاديا ان يبدي المجتمع الدولي اهتماما بحجم 11 مليار دولار ببلد صغير كلبنان، اذ مهما قيل في خلفيات هذا الدعم الموعود فان دولا محورية في المنطقة او في العالم لم تلق جزء بسيطا من العناية المالية التي وعد بها لبنان، موضحا ان هذا الدعم مقيد لا بل مشروط ب"اصلاحات" جذرية هي وحدها الكفيلة بتحويل مؤتمر سيدر وما سينتج عنه الى فرصة لانتشال لبنان من حافة الهاوية الاقتصادية والاجتماعية التي يترنح على ضفافها منذ بعض الوقت.... تتمة

حضرة رئيس الجامعة د. فضلو خوري، اصحاب المعالي والسعادة، ايها الاصدقاء،
ليس من السهل انصاف منى خلف وايفاؤها حقها بخمس دقائق فحسب.
منى، التي نجتمع اليوم لاحياء ذكراها والاحتفال بحياتها، التقيتها للمرة الأولى منذ 17 عاما لدى راحل كبير ايضا هو نسيب لحود، في منزله في الاشرفية على ما أذكر في آذار 2001.

 ... تتمة

 

أكّدّ أمين سر حركة التجدد الديموقراطي أيمن مهنا أن الحملة الانتخابية الأخيرة تبرز ضرورة إجراء تعديلات على القانون الجديد للانتخابات، لسد الثغرات التي ظهرت.
فمنذ قبل إقرار القانون الحالي، اقتصر الحديث حول النظام الانتخابي بين النسبي أو الاكثري، وعلى ترسيم الدوائر لمصالح حزبية وفئوية، بينما لم يتم التطرّق العميق إلى الامور التفصيلية والإجرائية التي لها أهمية توازي نظام الانتخاب على صعيد ديموقراطية العملية الانتخابية. وأشار إلى أن معظم المواد الاجرائية منسوخة عن القانون الانتخابي السابق، وهي لا تتناسب بالضرورة مع القانون الجديد.
... تتمة

أصدرت اللجنة التنفيذية لحركة التجدد الديموقراطي في 22 آذار 2018 البيان الآتي:
على مسافة أيام من انتهاء مهلة تسجيل لوائح المرشحين، تظهر تباعا ومن خلال التطبيق مخاطر جسيمة على الانتخابات النيابية المقبلة تفقدها من محتواها الديموقراطي على ثلاثة مستويات: قانون الانتخاب، إدارة العملية الانتخابية، والمضمون السياسي للاستحقاق.
... تتمة

 

أدلى نائب رئيس حركة التجدد الديموقراطي الدكتور أنطوان حداد بالتصريح الاتي:
في ٣ كانون الثاني، أعلنت نيتي الترشح للانتخابات النيابية في دائرة عاليه - الشوف، بهدف إعلاء الصوت المدني والإصلاحي في هذا الاستحقاق وتقديم خيار سياسي واضح للناخبين والناخبات يجمع بين الثوابت السيادية وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الإنمائية التي تواجهها منطقتنا.
... تتمة

ادلى نائب رئيس حركة التجدد الديموقراطي الدكتور أنطوان حداد بالتصريح الآتي:

يتواصل شلال الدم في سوريا وآخر فصوله المأساة الانسانية المروعة المتمادية منذ اكثر من أسبوع في الغوطة الشرقية، دون ان يرف جفن للمرتكبين ودون ان يتمكن المجتمع الدولي من وضع حد للقصف الهمجي الذي أودى حتى الآن بالمئات جلهم من المدنيين اطفالا ونساء ومسنين.... تتمة




2018 حركة التجدد الديمقراطي. جميع الحقوق محفوظة. Best Viewed in IE7+, FF1+, Opr7 تصميم: