آخر تحديث: الخميس 19 تشرين الأول 2017 - 12:55 PM إتصل بنا . خريطة الموقع . ابحث:




أرشيف

أخبار التجدد حوار مختارات أخبار يومية

انتخاب فاروق جبر رئيساً لحركة التجدد وانطوان حداد ومالك مروة نائبين للرئيس
جبر بعد انتخابه: لحركة رؤيوية وواقعية ورهاننا على الشريحة الشبابية

الثلاثاء 9 آب 2016

التأمت الهيئة الوطنية العامة لحركة التجدد الديموقراطي برئاسة أكبر الأعضاء سناً جورج عسيلي في دورة انتخابية مخصصة لانتخاب رئيس الحركة ولجنة تنفيذية من 14 عضواً لولاية مدتها ثلاث سنوات. وانتخبت الهيئة فاروق جبر رئيساً للحركة، كما انتخبت لعضوية اللجنة التنفيذية كل من: أنطوان الخوري طوق، أنطوان حداد، أيمن مهنا، رامي شمّا، سرج يازجي، سمير لحود، شفيق مراد، ماري كلود إده، مالك مروة، ملحم شاوول، ميشال عقل، نسيم أبي غانم، نهلا حُوَلاّ ووجدي غصوب، علماً أن جبر هو عضو في اللجنة التنفيذية للحركة منذ تموز 2013 كما أن يازجي ومراد وأبي غانم وغصوب يدخلون اللجنة التنفيذية للمرة الأولى.
ثم عقدت اللجنة التنفيذية المنتخبة اجتماعها الأول برئاسة جبر وانتخبت أنطوان حداد ومالك مروة نائبين للرئيس، وأيمن مهنا أميناً للسر ورامي شما أميناً للمال وميشال عقل ممثلاً لحركة التجدد لدى الحكومة.
في ختام الجلسة الانتخابية توجهت اللجنة التنفيذية بالشكر والتقدير إلى الرئيس السابق للحركة كميل زيادة ونائبي الرئيس السابقين وفيق زنتوت ود. منى فياض، وأعضاء اللجنة التنفيذية السابقين النائب السابق مصباح الاحدب ود. حارث سليمان ود. لينا قماطي لجهودهم المميزة ومساهمتهم النوعية داخل حركة التجدد وخارجها.
وصرّح جبر بعد انتخابه انه "سعيد بالثقة التي اولاه اياه اعضاء الحركة وأنه يتشرف بتبوّء رئاسة حركة أسسها الوزير والنائب الراحل نسيب لحود". وقال: "خسر لبنان فرصة لا تعوّض برحيل نسيب لحود لكنّ حركة التجدد الديموقراطي استمرت في عملها خلال هذه السنوات، وقد كان لها مساهمة نوعية في التصدي للقضايا الاساسية والملحة على الساحة السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، وينبغي اليوم الانتقال إلى مرحلة رؤيوية وواقعية في التعاطي مع جميع التحديات التي تواجه الوطن، وأن المكونات المعنوية والتخصصية لأعضاء الحركة هي غنى لها وللبلاد وبالامكان أن توظف لتشكّل مثالا أخلاقيا في الحياة السياسية اللبنانية تليق بطموح الأجيال الصاعدة".
وأضاف: "نقدّر دور الشباب الذين لا زالوا يؤمنون بتوجهات الحركة وأهدافها، وقد كان لهم دور مميّز في الحراك المدني الذي نشط على جميع الأصعدة، وهم رأسمال الحركة الذي يمكننا توظيفه من خلال دخول الشريحة الشبابية إلى اللجنة التنفيذية، وهي متقدمة علميا وأخلاقيا في مجتمعنا الذي ينخر فيه الفساد". وأكد "أننا سنعمل سوياً على جذب المزيد من الشباب لكي تلعب الحركة دوراً جديداً يرتكز على التنسيق مع القوى والمبادرات والحملات المدنية والإصلاحية، ورفدها بالدراسات وبشبكة العلاقات التي يتمتّع بها أعضاء حركة التجدد وبطاقاتهم العلمية والفكرية".
وتضم اللجنة التنفيذية الجديدة خمسة من اعضاء قطاع الشباب في الحركة.
فاروق جبر ناشط في الحقل العام، ورجل أعمال في مجالات الصناعة والمصارف والتجارة. رئيس عمدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية، عضو مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت، وجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية، عضو اللجنة التنفيذية لمركز سرطان الاطفال (St Jude). انتسب إلى حركة التجدد منذ تأسيسها عام 2001، عضو اللجنة التنفيذية منذ 2013، انتخب رئيساً في تموز 2016.
يمكن الاطلاع على السيرة الذاتية لأعضاء اللجنة التنفيذية على الرابط التالي: www.tajaddod.org/index.php?id=3




إطبع     أرسل إلى صديق


عودة إلى أرشيف أخبار التجدد       عودة إلى الأعلى



2017 حركة التجدد الديمقراطي. جميع الحقوق محفوظة. Best Viewed in IE7+, FF1+, Opr7 تصميم: