آخر تحديث: الاثنين 19 شباط 2018 - 08:52 AM إتصل بنا . خريطة الموقع . ابحث:




أرشيف

أخبار التجدد حوار مختارات أخبار يومية

الاثنين 5 شباط 2018
 لغة الخطاب السياسي والإعلاميّ مشكلة قائمة بذاتها في هذا البلد. إلتزام جادّة "السويّة الخطابية" يبدو أكثر فأكثر كشرط عسير. "النوبات" تعصف بلغة الخطاب، بكل ما تحمله ... المزيد
الاثنين 5 شباط 2018
 بعد أن انتهت ضجة «سوتشي»، صار ولا بد أن نقف منه موقف المدقق، لا موقف الغاضبين المعارضين ولا موقف المؤيدين المتشجعين، فقد «ذاب الثلج وبان المرج» كما يقول المثل السوري، ... المزيد
الاثنين 5 شباط 2018
 الاحتجاجات التي شهدتها إيران أخيراً لم تكن من فعل «الأعداء». لم تكن «مؤامرة أميركية – بريطانية – صهيونية»، كما أعلن «المرشد». ولم تكن وسائل التواصل الاجتماعي وراء ... المزيد
الاثنين 5 شباط 2018
 كثيرون لم يعودوا مقتنعين بأنّ ما يفعله الوزير جبران باسيل هو سلسلة «أخطاء» أو «خطايا» ناتجة من مصادفة أو«قلّة انتباه». ويقولون: ينبغي التفكير جيداً بالنتائج التي ... المزيد
الجمعة 2 شباط 2018
 عندما سخِر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من «غباء» إدارة ترامب لاتّخاذها «خطوة عدائيّة» بتسليطها هذا الأسبوع سَيف العقوبات على 114 سياسياً روسياً و96 «أوليغارشياً» ... المزيد
الجمعة 2 شباط 2018
 هناك أسباب كثيرة يمكن أن يلجأ إليها المحللون لتفسير هذا الانفلات الذي يشهده لبنان في الألسنة والشارع ومواقع التواصل الاجتماعي، سواء كان عنوان الأزمة التي يعيشها منذ ... المزيد
الجمعة 2 شباط 2018
 الخطاب السنوي الأول للرئيس دونالد ترامب أمام الكونغرس عن حال الاتحاد جاء على صورة رجل الأعمال ومثال السلوك الرئاسي: شيء من انعكاس النرجسية والشيزوفرينيا السياسية، ... المزيد
الجمعة 2 شباط 2018
 حين ألغي اجتماع المجلس الاعلى للدفاع، الإثنين الفائت، لم تكن ثمة شكوك في أن أسباب الالغاء سياسية، وان الخلاف بين رئيس المجلس النيابي نبيه بري ووزير الخارجية جبران ... المزيد
الجمعة 2 شباط 2018
 في الاول من شباط ١٩٧٩، حطت طائرة “اير فرانس” في مطار طهران، وكان على متنها الامام الخميني. عشرة ايام زلزلت طهران، وغيّرت وجه منطقة الشرق الاوسط، انتهت برحيل الشاه، ... المزيد
الأربعاء 31 كانون الثاني 2018
 ليس تدني الخطاب السياسي سوى تعبير عن تدني السياسة وتصحّر الحياة السياسية في لبنان. وقمة خداع النفس والازدواجية في المواقف هي التصرّف كأن ما يصمّ الآذان من خطاب سياسي ... المزيد
التالي



إطبع     أرسل إلى صديق


عودة إلى الأعلى



2018 حركة التجدد الديمقراطي. جميع الحقوق محفوظة. Best Viewed in IE7+, FF1+, Opr7 تصميم: