آخر تحديث: الجمعة 20 تشرين الأول 2017 - 02:02 PM إتصل بنا . خريطة الموقع . ابحث:




عن حركة التجدد

البطاقة التعريفية لحركة التجدد الديموقراطي

حركة التجدد الديموقراطي هي حركة سياسية تأسست عام 2001 وضمت حينها عدداً من النواب والمحامين والمهندسين والأطباء ورجال الأعمال والنقابيين والناشطين الاجتماعيين والأساتذة الجامعيين. للحركة مكتب سياسي مؤلف من 14 عضواً، يرأسه حالياً الأستاذ نسيب لحود، ونائبا رئيسه الأستاذ مصباح الاحدب والأستاذ كميل زيادة. تأسس قطاع الشباب في حركة التجدد الديموقراطي عام 2007.
هدف الحركة كان وما زال إنشاء مساحة لبنانية للديموقراطية والحريات، وتوسيع فسحة مدنية غير طائفية في المجتمع اللبناني، كما هدفها الإصلاح المستديم للحياة السياسية عير إحياء المواطنية وإعادة تأهيل السياسة ودفع لبنان نحو المزيد من العدالة والحداثة وصون سيادة الدولة واستقلال الوطن. ومن أجل ذلك، فإن حركة التجدد الديموقراطي تعمل على التأثير في كافة السياسات العامة التي تهم المجتمع اللبناني عبر المشاركة الفاعلة والمؤثرة في الحياة العامة، بدأً بتحفيز النقاش لعام وإغنائه وصولاً الى خوض الاستحقاقات الانتخابية، مروراً بتطوير الأفكار والطروحات التي تحدث تغييراً ملموساً في ميزان القوى العامة للمعترك السياسي.
أما منهج عمل الحركة، الذي لا يقل أهمية عن مضمون طروحاتها، فهو منهج عقلاني وتدرجي. وتحرص الحركة على تطبيقه، على حد سواء، ضمن أطرها الداخلية كما في علاقتها مع المجتمع المدني وسائر القوى السياسية وفي علاقة المجتمع بالدولة أيضاً.


إطبع     أرسل إلى صديق


عودة إلى الأعلى



2017 حركة التجدد الديمقراطي. جميع الحقوق محفوظة. Best Viewed in IE7+, FF1+, Opr7 تصميم: