آخر تحديث: الأربعاء 20 آذار 2019 - 05:39 PM إتصل بنا . خريطة الموقع . ابحث:




أخبار يومية

مجلس المطارنة الموارنة: للاقبال الى الانتخابات بمسؤولية كاملة وتقبل النتائج بروح عالية

الأربعاء 3 حزيران 2009

وجه آباء المجمع المقدس المنعقد في الصرح البطريركي في بكركي، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير نداء الى المسيحيين خصوصا واللبنانيين جميعا دعوهم فيه الى "تجديد الثقة بالميثاق الوطني والاقبال على الانتخابات النيابية بمسؤولية يقتضيها الواجب الوطني، وليمارسوا حريتهم كاملة في خياراتهم محكمين ضميرهم المستنير بالمعرفة الصحيحة، والى التحلي بالمناعة الاخلاقية والصمود في وجه الاغراءات المادية والتأثيرات الخارجية التي تأخذ من الوطن ولا تعطيه".

ودعا آباء المجمع اللبنانيين الى "التنافس في جو حضاري يليق بسمعة لبنان وتقاليده العريقة"، ولفتوا الى "ان الانتخابات اللبنانية هي اليوم موضع اهتمام بلدان كثيرة وتحت انظار مراقبة الجميع لها".

البيان
تلا أمين سر البطريركية المونسنيور يوسف طوق البيان الآتي:"إن أباء المجمع المقدس المنعقد برئاسة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير يوجهون الى اخوانهم اللبنانيين المقبلين على استحقاق انتخابي نداء يبغون منه تجديدا لفعل ثقة بلبنان ويذكرون فيه ببعض التوصيات لسلوك انتخابي سليم.
-ندعو الى تجديد الثقة بالميثاق الوطني الذي ارسى عليه السلف الصالح لبنان وطنا قائما على شراكة العائلات الروحية في تضحيات متبادلة فيعيش أبناؤه أخوة بلا انشقاقات ويستحقون لبنان الرسالة نموذجا وثروة لا بديل عنهما.
-أقبلوا على الانتخابات بمسؤولية ومارسوا حريتكم كاملة في خياراتكم محكمين ضميركم المستنير.
-تحلوا بالمناعة الأخلاقية والصمود في وجه الاغراءات المادية والتأثيرات الخارجية التي تأخذ من الوطن ولا تعطيه وتنافسوا في جو حضاري يليق بسمعة لبنان وتقاليده فالانتخابات موضع اهتمام بلدان كثيرة.
-احتكموا للعقل لا للعنف ونهيب بكم تعزيز ما أنتم متفقون حوله وإدارة الحوار بصبر حول الخلاف فلبنان بدون تنوعه يفقد مبرر وجوده.
-اللبنانيون مدعوون لايجاد الحلول الناجعة لمشاكلهم والكل سيكون مسؤول عن الكل تحت قبة البرلمان.
-تقبلوا نتائج الانتخابات بروح عالية وبادروا بتهنئة بعضكم بعضا بالفوز وافتحوا في الأيام التالية صفحة جديدة عنوانها لبنان الجديد.
-انظروا الى لبنان الآتي الذي عودنا أن يخرج من محنه أبهى طهرا بفضل وعي أبنائه وتعاضده فالله معكم ومع لبنانكم حافظوا عليه ليحافظ عليكم".


أرشيف    إطبع     أرسل إلى صديق     تعليق



عودة إلى أخبار يومية       عودة إلى الأعلى



2019 حركة التجدد الديمقراطي. جميع الحقوق محفوظة. Best Viewed in IE7+, FF1+, Opr7 تصميم: