آخر تحديث: الجمعة 23 حزيران 2017 - 10:43 AM إتصل بنا . خريطة الموقع . ابحث:




يوميات

حركة التجدد تهنئ النقيب جاد تابت ورفاقه:
مؤشر جديد على الهوة بين تحالف اهل السلطة ومصالح الناس

السبت 8 نيسان 2017

تتقدم حركة التجدد الديموقراطي بأحر التهاني إلى نقيب المهندسين الجديد جاد تابت وزملائه في لائحة "نقابتي للمهندسة والمهندس" بعد الفوز الكبير في انتخابات النقابة.
ان حركة التجدد، التي انخرط مهندسوها بلا تردد الى جانب تابت ورفاقه في هذه المعركة الديموقراطية والنقابية، ترى إن فور لائحة نقابتي مؤشر جديد للهوة الضخمة بين قوى السلطة مجتمعة وبين القوى المدنية والإصلاحية في لبنان. سلطة تتخبط في إنتاج أي شكل من أشكال التطور، تفشل في إنتاج سياسات تنعش الاقصاد وتعيد التوازن إلى المالية العامة، سلطة تتمادى في انتهاك الفضاء العام، تتفنن في ضرب الدستور عرض الحائط، تعجز عن أبسط خطوات مكافحة الفساد.
أما الفشل الأكبر لهذه السلطة هو عجزها الكامل عن استشعار نبض الرأي العام ومواكبة تطلعات المواطنين، سلطة ما زالت تظن أنها تستطيع خداع المواطنين وصرف نظرهم عن محاصصتها للغنائم بحجة الدفاع عن هذه الطائفة وحماية حقوق تلك.
فوز جاد تابت في وجه تحالف كل قوى السلطة، هو مؤشر جديد عن مسار عميق يخترق كل الحواجز التقليدية في الرأي العام، يؤسس لعملية إصلاحية شاملة، تثمّر ما بدأته الانتخابات البلدية، تعطي بعداً سياسياً وطنياً للحراك المدني، وتفتح آفاق انتصارات قادمة في أكثر من استحقاق.


إطبع     أرسل إلى صديق



عودة إلى يوميات       عودة إلى الأعلى



2017 حركة التجدد الديمقراطي. جميع الحقوق محفوظة. Best Viewed in IE7+, FF1+, Opr7 تصميم: