آخر تحديث: الثلاثاء 2 تشرين الأول 2018 - 11:33 AM إتصل بنا . خريطة الموقع . ابحث:




أخبار التجدد

حداد يدعو القوى المدنية الى التعلّم من الفرصة الضائعة
ويستنكر حادث الشويفات ويطالب بتسليم المرتكبين

الخميس 10 أيار 2018

أدلى نائب رئيس حركة التجدد الديموقراطي الدكتور أنطوان حداد في 10 أيار 2018 بالتصريح الآتي:
أتوجه بالتهنئة الى جميع الفائزين في انتخابات عاليه-الشوف، مع التمني بطي صفحة التعبئة والتحريض التي شابت التنافس الانتخابي، والعودة الى أجواء المصالحة والانكباب على تلبية الحاجات الحقيقية والطموحات المشروعة لمواطني ومواطنات عاليه-الشوف، من بيئة نظيفة وفرص عمل وتعليم لائق وخدمات عامة، التي هي المدخل الاساس لتثبيت اهلنا في ارضهم واعادة الألق التاريخي لمنطقتنا كنواة للكيان اللبناني وعاصمة للفكر والثقافة والسياحة في لبنان.
كما أستنكر بشدة حوادث العنف التي رافقت هذا الاستحقاق وابرزها مقتل الشاب علاء أبو فرج في الشويفات وأضم صوتي الى الداعين لتطويق الحادث وتسليم المرتكبين دون تلكؤ الى السلطات الامنية كي يأخذ العدل مجراه وفق منطق الدولة والقانون الذي لا بديل عنه لتنظيم حياتنا الوطنية والسياسية فوق كل الأراضي اللبنانية.
اما ابرز الدلالات بالنسبة الى القوى المدنية فهي نسبة التصويت الذي نالته اللوائح المستقلة والذي كاد مجتمعا ان يلامس عتبة التأهيل الانتخابي، ما يعني انه كان يمكن لهذه القوى ان تتنزع مقعدا نيابيا أو اكثر لو نجحت في توحيد جهودها عبر التخلي عن نزعة التفرد والشخصانية من جهة وتحصين صفوفها من الاختراق الحزبي من جهة أخرى. آمل ان يتم التعلم من ضياع هذه الفرصة الثمينة الذي كنت قد حذرت منه بوضوح لدى اعلاني منذ شهرين العزوف عن الترشح لهذه الانتخابات.
من ناحيتي، سوف اواصل العمل وفق اولوية توحيد الجهود وتحصين الصفوف، ومن ضمن المعايير الواضحة التي وضعتها حركة التجدد فيما يتعلق بسيادة الدولة وحكم القانون داخليا وخارجيا، تعزيز المواطنية والانتقال الفعلي الى الدولة المدنية، مكافحة الفساد وتحديث الاقتصاد وتحقيق العدالة الاجتماعية.


أرشيف    إطبع     أرسل إلى صديق     تعليق



عودة إلى أخبار التجدد       عودة إلى الأعلى



2018 حركة التجدد الديمقراطي. جميع الحقوق محفوظة. Best Viewed in IE7+, FF1+, Opr7 تصميم: